تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة وطريقة استخدامه

منذ فترة لاحظت وجود اسمرار وبقع داكنة في المناطق الحساسة بسبب عدم الاهتمام بها خاصًة في فترة الصيف، ولكن لم أحب هذا الوضع وقررت أن أبدأ في علاج هذا الاسمرار والاهتمام بهذه المناطق بشكل صحيح. بحثت كثيرًا في منتجات التفتيح قبل شراء أي نوع لكي أختار أكثر نوع آمن على هذه المناطق، وفي النهاية استقريت على كريم الفا بلس بعد قراءة العديد من المراجعات الإيجابية عنه. وإليك عزيزتي تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة كاملة، وأهم المعلومات التي ستفيدك عنه، وأيضًا سأعلمك كيفية الاعتناء بالمناطق الحساسة وتجنب اسمرارها.

تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة

تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة
تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة

كريم الفا بلس هو كريم تفتيح، يُستخدم لتقليل ظهور البقع الداكنة وتوحيد لون الجلد، ويتميز عن باقي المنتجات المستخدمة للتفتيح بأنه يتكون من مواد طبيعية لذلك هو آمن تمامًا على البشرة. 

يمكن استخدامه للوجه وللمناطق الحساسة مثل منطقة الإبط والبكيني، ولكنني استخدمته للمناطق الحساسة فقط لأنني كنت أتبع روتينًا آخر خاصًا ببشرتي. ويمكن تقسيم تجربتي معه كالتالي: 

  • بعد أسبوعين: لاحظت أن الجلد المتصبغ أو الداكن بدأ يتقشر تدريجيًا. 
  • بعد حوالي شهر: استمر التقشير بلطف، واختفت العديد من البقع، بالإضافة إلى زيادة نعومة الجلد عن ذي قبل. 
  • بعد شهرين: تم توحيد لون المناطق الحساسة بشكل كامل، واختفت التصبغات والبقع الداكنة.

ولكن في الأصل كنت أُعاني من التصبغات نتيجة الإهمال وأيضًا نتيجة عوامل الصيف والتعرق، فكانت النتائج ملحوظة في وقت قصير. لكن في حال كانت التصبغات ناتجة عن تغيرات هرمونية فستحتاجين إلى وقت أطول لملاحظة النتائج. 

  اقرأ أيضًا: تجربتي مع هاي كوين للمنطقة الحساسة والركبة والإبطين

مميزات ومكونات كريم الفا بلس 

من واقع تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة فهو يتميز عن المنتجات الأخرى بالآتي:

  • يحتوي على الفا أربوتين بتركيز 1.0%، وهو الصورة الطبيعية للهيدروكينون (مادة تساعد في تبييض وتفتيح الجلد ولكن لها العديد من الآثار الجانبية)، يعمل الالفا أربتوين على تصحيح لون البشرة وتوحيد لونها. 
  • يحتوي على جلابريدين بتركيز 0.5٪ (خلاصة العرقسوس) الذي يساهم في تثبيط الإنزيمات المسؤولة عن تكوين مادة الميلانين المسؤولة عن صبغة ولون البشرة، لأن الإفراط في تكوينها يؤدي إلى زيادة تصبغات الجلد.  
  • يحتوي على حمض الجلوكوليك وهو حمض يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت وتوحيد لونها.
  •  يحتوي على حمض الكوجيك وهو حمض يعمل على تثبيط إنزيم التيروزيناز المسؤول عن إفراز مادة الميلانين، وبالتالي فإنه يحد من اسمرار البشرة، بالإضافة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.
  • آمن للمناطق الحساسة بأمان، ولا يُسبب أي حساسية أو التهاب.
  • كريمي وخفيف وآمن للاستخدام اليومي سواء في الصباح أو المساء. 
  • خالٍ من الهيدروكينون، الكورتيكوستيرويدات، والزئبق، والتريتينوين، والمقشرات. 

طريقة استخدام كريم الفا بلس للمناطق الحساسة 

طريقة استخدام كريم الفا بلس للمناطق الحساسة 
طريقة استخدام كريم الفا بلس للمناطق الحساسة 

أثناء تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة، استخدمت الكريم بهذه الطريقة: 

  1. تنظيف المنطقة جيدًا بالماء الفاتر أو باستخدام الغسول الخاص بكِ. 
  2. تجفيف المنطقة جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة. 
  3. ضعي كمية كافية من الكريم على المنطقة المستهدفة، ثم دلكي الكريم جيدًا في حركات دائرية خفيفة. 
  4. إذا كنتِ تريدين استخدام كريم الفا بلس مع بيبانثين أو أي كريم مرطب آخر، يمكنك الانتظار لبضع دقائق حتى يجف الفا بلس أولًا ثم يمكنك وضع الكريم المرطب. ولكنني لم أقم بهذه الخطوة لأن الفا بلس يرطب الجلد جيدًا ولم أحتاج إلى كريم مرطب إضافي. 
  5. كرري استخدام الفا بلس مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج. 

اقرأ أيضاً: كريم بيزلين للتفتيح لجميع مناطق الجسم

أضرار كريم الفا بلس لتفتيح المناطق الحساسة

في الواقع، لم ألاحظ أي آثار جانبية أو رد فعل تحسسي على الجلد أثناء تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة. ولكن فهو مثل أي دواء أو كريم قد يُسبب بعض الأضرار لمستخدمين آخرين، وتتمثل تلك الأضرار في:

  • حساسية واحمرار الجلد.
  • الطفح الجلدي.
  • الشعور بالحكة. 
  • الشعور بالوخز والحرقان. 

ولكن دائمًا ما أنصح بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدام أي منتج جديد لتجنب تلك الأضرار خاصًة في المناطق الحساسة. ويمكنك إجراء هذا الاختبار من خلال وضع كمية قليلة من الكريم على منطقة صغيرة من الجلد ثم تركه لعدة ساعات وملاحظة إن كان آمنًا على الجلد ولا يُسبب أي حساسية.  

موانع استخدام كريم الفا بلس للمناطق الحساسة 

إذا كنت من الحالات التالية، يُمنع استخدام كريم الفا بلس حتى لا تُعاني من أي ردود فعل عكسية له، ويجب استشارة الطبيب أولًا قبل البدء في استخدامه: 

  • في حالة الإصابة بحساسية تجاه مكونات الكريم مثل العرق سوس وحمض الكوجيك والالفا أربوتين وغيرهم.
  • في حال كنتِ حاملًا أو مرضعة أو تخططين للحمل في الفترة القادمة.
  • في حال وجود جروح أو حروق جديدة وملتهبة.
  • في حال كنتِ تعانين من بعض الفطريات أو الأمراض الجلدية الأخرى.
  • في حال استخدام كريمات أو أدوية أخرى في الفترة الحالية، فيمكنك إخبار الطبيب بها ليخبرك إن كانت آمنة للاستخدام مع كريم الفا بلس أم لا.

متى تبان نتيجة كريم الفا بلس 

متى تبان نتيجة كريم الفا بلس 
متى تبان نتيجة كريم الفا بلس 

من واقع تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة، لاحظت نتائج واضحة في التخلص من التصبغات بعد حوالي شهرين. 

عيوب كريم ألفا بلس

من عيوبه أن نتائجه بطيئة؛ ولكن في الحقيقة هو فعال ويستحق التجربة. ويجب الأخذ في الاعتبار أيضًا أن منتجات العناية بالبشرة تأخذ وقتًا طويلًا لملاحظة نتائج واضحة منها أي أن فترة شهرين لكي أرى النتائج في فترة منطقية وعادلة لكي يعمل الكريم على الجلد بشكل جيد، ويجب الاستمرار في استخدامه لفترة أخرى حتى تظهر النتائج النهائية المراد الوصول إليها.

سعر كريم الفا بلس للمناطق الحساسة

يتوفر Avalon Pharma Alpha Plus Cream for skin brightening في السعودية بسعر يبدأ من 150 ريال سعودي، ويوجد في الكويت بسعر يبدأ من 80 دريهم كويتي.  

كريم الفا بلس الأصلي والتقليد 

يجب شراء الكريم من صيدليات ومحلات موثوقة لضمان جودته وكفاءته، لأن الأنواع المقلدة غير فعالة تمامًا بالإضافة إلى أنها مضرة بالجلد. ولأنه من الصعب التفرقة بين النوع الأصلي والمقلد فسمعة المكان التي تشتري منه هي الحل الأضمن والوحيد الذي يمكنك الاعتماد عليه. 

كيفية العناية بالمنطقة الحساسة؟ 

في النهاية عزيزتي سوف أخبرك بأهم التعليمات التي اتبعتها أثناء تجربتي مع كريم الفا بلس للمناطق الحساسة، وأنصحك باتباعها سواء أثناء استخدام كريم الفا بلس أو بدونه لتجنب اسمرار المناطق الحساسة والحفاظ على نتائج الكريم: 

  • غسل المنطقة الحساسة مرتين يوميًا على الأقل يوميًّا بالماء الفاتر فقط. 
  • لا تستخدمي غسول المناطق الحساسة في حالة عدم وجود مشكلة طبية لأن المهبل ينظف نفسه بنفسه، والإفراط في استخدام الغسول سوف يقتل البكتيريا النافعة مما يؤدي إلى زيادة الالتهابات. وإن لزم استخدام غسول للمنطقة الحساسة، فيجب أن يكون طبيًّا وخاليًا من الكحول وتحت إشراف الطبيب 
  • بعد الانتهاء من دخول الحمام، يتم تنظيف منطقة البكيني من الأمام إلى الخلف وليس العكس، لمنع انتقال أي جراثيم وبكتيريا إليها من المنطقة الخلفية. 
  •  عدم ترك المناطق الحساسة مبللة أبدًا، وتجفيفها جيدًا بعد تعرضها للماء. 
  •  ارتداء ملابس داخلية قطنية، وتغييرها باستمرار وتجنب ارتدائها وهي متعرقة لفترة طويلة، فيمكنك تغييرها مرتين يوميًّا في الصيف ومرة في فصل الشتاء. 
  • إزالة الشعر الزائد بطريقة صحيحة وباستمرار لأنه يزيد من احتمالية وجود بكتيريا وجراثيم تؤدي إلى التهاب واسمرار هذه المناطق، بالإضافة إلى انبعاث الروائح الكريهة. 
  • استشارة الطبيب إذا لاحظتِ وجود إفرازات بلون غير طبيعي أو إذا انبعث منها رائحة مزعجة. لأنه من المحتمل أن تكون علامة لوجود عدوى ما، ويجب التعامل معها في أسرع وقت.  
  • تجنب استخدام المناشف القاسية، ويمكنك استخدام منشفة قطنية صغيرة. 
  • تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على عطور وألوان صناعية لأنها قد تزيد من حساسية المناطق الحساسة. 
  • استخدام مزيلات العرق الطبيعية والخالية من العطور والكحول والألومنيوم. 
  • يُفضل استخدام منتجات عناية مخصصة للمناطق الحساسة فقط. 

اقرأ أيضًا: أفضل 7 أنواع مزيل عرق بيزلين

وختامًا، يجب عليكِ عزيزتي استشارة الطبيب أولًا قبل استخدام أي منتجات خاصة في المناطق الحساسة لأن هذه المناطق حساسة للغاية وإذا تم استخدام منتجات خاطئة لها سوف تتطور المشكلة وتزيد الالتهابات. واعلمي أيضًا أنه ليس دائمًا المنتجات التي تُعطي نتائج مع غيرك يمكن أن تفيد حالتك لأن طبيعة الجلد تختلف من شخص لآخر وبالتالي تختلف استجابة الأشخاص للمنتجات عن بعضها.  

شارك المقال

أضف تعليق