اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة 1443

اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة؟ هذا سؤال يراود العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية والذي سنوضح إجابته من خلال مقالنا هذا، حيث تم بناء هذا المبنى كأحد أهم الإجراءات الهامة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية نتيجة انتشار فايروس كورونا المستجد الذي أصاب الكثير من الدول وتسبب بوفاة العديد من الأشخاص.

اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة؟

اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة؟
اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة؟

سنتعرف في فقرتنا هذه على إجابة سؤال اين يقع مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة؟ حيث يقع مركز نجود الطبي في المدينة المنورة بجوار مستشفى الملك فهد العام فقد لقب بهذا الاسم تقديرًا للكفاءة الوطنية للمرضة نجود الخبيري المتواجدة في المملكة العربية السعودية؛ فقد توفيت وهي تمارس عملها في رعاية ومعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد، فهي أول ممرضة تفارق الحياة نتيجة إصابتها بهذا الفايروس في المملكة العربية السعودية.

اقرأ هنا: رابط وخطوات حجز موعد مستشفى الامير منصور

أقسام مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

يعد مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة أحد أهم المراكز الطبية التي تقدم خدمات مميزة وعديدة، ومن هذه الخدمات نذكر ما يلي:

يتألف مركز نجود من 20 وحدة عناية مركزة، و40 جهاز تنفس، بالإضافة إلى 100 جهاز أوكسجين، و10 أجنحة لكل جناح خمس محطات تطعيم؛ كما يوجد جناحان لاستقبال صناديق الطوارئ والإسعاف وغرفة عامة متخصصة بالتنويم المغناطيسي سعتها 100 سرير، وقسم خاص بمختبر البحوث وخدمات الصيدلانية. ويوجد أيضًا وحدات خدمات التشخيص الإضافية التي تؤمن بنية علاج آمنة وصحية بمعايير ممتازة.

اقرأ هنا: رقم مستشفى التعليمي بالخبر وأسماء أبرز الأطباء فيها

اللقاحات المتوفرة في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

اللقاحات المتوفرة في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة
اللقاحات المتوفرة في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

اللقاح المتوفر في مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة هو Pfizer-BioN Techالذي ينتج من قبل شركة ألمانية أمريكية وهو متاح لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، حيث تم إعطاؤه في مركز نجود الطبي بشكل مجاني ويكون هذا اللقاح عبارة عن جرعتين (30 ميكروغرام، 0.3 مل لكل منها) تعطى عن طريق الحقن العضلي، وبعد مضي ثلاثة أسابيع تستخدم هذه اللقاحات مادة  messenger RNA من أجل إرسال التعليمات اللازمة إلى جسم الإنسان بهدف إنشاء البروتينات التي تجهزه لمهاجمة فيروس ما، ويعد هذا اللقاح من أحدث اللقاحات التي أكدت فعاليتها في مكافحة فايروس كورونا المستجد.

معلومات مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

معلومات مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة
معلومات مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة

يعد مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة مستشفى ميداني جهز خلال شهرين وبدأ بالعمل بمساعدة مستشفى الملك فهد بالاشتراك مع القطاع الخاص بدائرة الطاقة المتمثلة في شركة أكواباور، ويضم هذا المركز 50 محطة تطعيم مسؤول عنها فريق متكامل من المهندسين الطبيين والعاملين المتخصصين المتمتعين بخبرات طبية ممتازة.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية دعت المواطنين والمقيمين المتواجدين في المدينة المنورة إلى اختراع مبادرة من أجل التسجيل عن طريق تطبيق MY Healthبهدف عمل لقاح للمحافظة على سلامة المواطنين، حيث وافق مركز نجود على لقاح فايزر وهو لقاح يقدم بالمملكة بشكل مجاني وأكدت وزارة الصحة على فعالية هذا اللقاح باعتباره نجح في اجتياز مراحل الاختبار، بالإضافة لأنه يساعد في تحقيق استجابة مناعية قوية مع إنتاج متواصل للأجسام المضادة.

ويبدأ العمل في مركز نجود الطبي للحصول على اللقاح من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساء، كما يتم العمل على زيادة ساعات الدوام من 8 إلى 16 ساعة.

اقرأ أيضاً: كيفية تجديد ملف في مستشفى قوى الأمن بالرياض

في الختام نكون أجبنا على سؤال مركز نجود الطبي بالمدينة المنورة، ووضحنا أقسام هذا المركز، واللقاحات المتوفرة فيه، مع ذكر معلومات هامة حول هذا المركز.

شارك المقال

أضف تعليق