طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة بالتفصيل

يعد الشعر الزائد مشكلة تواجه الكثير وخاصة في المنطقة الحساسة والطرق التقليدية للتخلص منه مؤلمة وتستغرق الكثير من الوقت، لذا إليك الحل المثل وهي الليزر المنزلي وهو من أحدث الطرق للتخلص من الشعر الزائد، فما هي طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة؟ وهل يوجد اضرار لليزر المنزلي في المنطقة الحساسة؟ وما هو أفضل جهاز ليزر منزلي للمناطق الحساسة؟ إليك الأجوبة على هذه التساؤلات في المقال الآتي.

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة Intensive pulsed light

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة بالتفصيل
طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة بالتفصيل

الليزر المنزلي(IPL) هو أحدث طريقة للتخلص من مشكلة الشعر الزائد بطريقة آمنة ومريحة فى المنزل وخاصة فى المناطق الحساسة بدون الشعور بالحرج، وهو يتخلص من الشعر الزائد من جذوره وليس بشكل مؤقت؛ إذ أنه يسبب ضررًا لبصيلات الشعر ويمنع نموها مرة أخرى باستخدام تقنية طاقة الحرارة والضوء معاً.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور جلدية في جدة وعناوين العيادات بالتفصيل

قبل استخدام جهاز الليزر المنزلي يجب اختيار الجهاز المناسب للون البشرة وكثافته واتباع تعليمات الاستخدام بدقة لتجنب حدوث حروق بالجلد، ويحتاج معظم الأشخاص حوالي 6 إلى 10 جلسات للتخلص من الشعر الزائد تماماً فى المناطق الحساسة. وتعد أفضل طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة هي:

  • إزالة الشعر الزائد من المنطقه الحساسة باستخدام الشفرة.
  • ثم يتم غسل المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً.
  • ضبط جهاز الليزر ودرجة حرارته المخصصة لهذه المنطقة والبدء فى استخدامه.
  • فى حالة الشعور بالألم أثناء الجلسة يمكنك استخدام كريم موضعي مخدر للتقليل من الألم.
  • الجلسة الواحدة تستغرق حوالي 15 دقيقة ولا تزيد عن ساعة واحدة على حسب كثافة الشعر ونتائجها تدوم لمدة تصل إلى شهر ونصف تقريباً.

قد تشتمين رائحة تشبة الاحتراق للشعر أثناء الجلسة وهذا أمر طبيعي ولا داع للقلق منه، ويجب الانتظار بين الجلسة والأخرى مدة ثلاثة أسابيع على الأقل.

كيف اعتني بالمنطقة الحساسة بعد الليزر؟

كيف اعتني بالمنطقة الحساسة بعد الليزر؟
كيف اعتني بالمنطقة الحساسة بعد الليزر؟

بعد أن تعرفنا سوياً على طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة يجب اتباع تعليمات محددة بعد جلسة الليزر لتجنب احتراق البشرة بعدها وللحصول على أفضل نتائج من جلسات الليزر:

  • يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد الجلسة للمنطقة المعالجة .
  • عدم إزالة الشعر الزائد عند بدء ظهوره بعد الليزر بالطرق التقليدية مثل : الشمع أو إزالته من جذوره، يسمح فقط باستخدام الشفرة.
  • قد يحدث بعد الجلسة احمرار والتهاب البشرة، عندها يمكنك عمل كمادات باردة أو استخدام كريم ملطف للجلد وهذه الأعراض لا تدوم طويلاً.
  • تجنب استخدام جهاز الليزر المنزلي في حالة الحمل فى حالة الإصابة بسرطان الجلد.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع امبولات كريشنا لتساقط الشعر والصلع

أضرار الليزر المنزلي للمناطق الحساسة

يعد الليزر المنزلي آمنًا تماماً ويرشح العديد من خبراء التجميل وأطباء الجلدية، ولكن قد تحدث بعض الأعراض الجانبية بعد استخدامه وهي نادرة وبسيطة ويمكن علاجها بسهولة، ولكن يجب اختيار النوع المناسب للبشرة أولاً إذ توجد بعض الأنواع لا تناسب أصحاب البشرة الفاتحة، وأخرى لا تناسب أصحاب البشرة الداكنة، فلا تحصل على النتيجة المرجوة وقد تتعرض للحروق من الليزر.

وأشهر الأضرار التي تنتج من الليزر هي:

  • الشعور بألم بسيط.
  • احمرار والتهاب الجلد.
  • تورم وانتفاخ في المنطقة المعالجة بالليزر.
  • العدوى البكتيرية فى حالة عدم تنظيف جهاز الليزر جيداً.
  • ظهور بقع داكنة واسمرار المناطق المعالجة بالليزر.
  • حروق الليزر وهي أكثر مشكلة شائعة عند استخدامه وخاصة فى المناطق الحساسة، لذا لجأت معظم الشركات لحل هذه المشكلة بعمل تيار تبريد باستخدام جيل مبرد أو الثلج ينطلق مع شعاع الليزر لمنع حدوث الحروق بالجلد.

هل الليزر مؤلم للمنطقة الحساسة؟

هل الليزر مؤلم للمنطقة الحساسة؟
هل الليزر مؤلم للمنطقة الحساسة؟

تستهدف إزالة الشعر الزائد بالليزر بصيلات الشعر بالحرارة الزائدة من شعاع الليزر ولكنك لا تشعر بهذه الحرارة يمكنك فقط الشعور بألم بسيط محتمل. ولتخفيف هذه الآلام يمكن استخدام كريم مخدر موضعي يسبب تنميل الجلد في المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالليزر.

ويقل الشعور بالألم مع تكرار الجلسات، لتعتاد على هذا الشعور ويصبح غير مؤلم تماماً ولا يكون هناك حاجة للكريم المخدر.

ودائماً يجب التذكر أن الليزر أقل وسيلة مؤلمة لإزالة الشعر الزائد تماماً والتخلص منه نهائياً عند اتباع طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة الصحيحة.

اقرأ أيضاً: تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف وأفضل أنواعه

افضل جهاز ليزر منزلي للمناطق الحساسة

يوجد العديد من أجهزة الليزر المنزلية التي تم إنتاجها، فيوجد أنواع مخصصة للبشرة الفاتحة وأخرى للبشرة الداكنة، كما توجد أنواع مناسبة للجسم كله وأخرى مخصصة على نطاق صغير مثل الوجه والمناطق الحساسة.

  • ويعد جهاز الليزر المنزلي من شركة براون من أفضل أجهزة الليزر للمناطق الحساسة وتحت الإبط والوجه وهو يقوم بضبط درجة الحرارة تلقائياً بمجرد اختيار المنطقة المراد عمل الجلسة لها ونتائجه تظهر سريعاً خلال أربعة أسابيع ويستغرق وقت أقل من الأجهزة الأخرى فى الجلسة.
  • جهاز الليزر المنزلي من شركة جيليت (Gillette venus silk expert):  يعد أفضل جهاز ليزر منزلي للمناطق الحساسة لأصحاب البشرة الفاتحة وهو يتميز بصغر حجمه وسهولة نقله واستخدامه لكن تكلفته أعلى مقارنة بأجهزة الليزر المنزلية الأخرى.

كم درجة حرارة الليزر المنزلي للبكيني

إن درجة حرارة جهاز الليزر المنزلي للبكيني وضبطها من أهم عوامل نجاح الليزر المنزلي في إزالة الشعر الزائد وعدم التعرض لحروق الليزر. ويعتمد اختيار درجة الحرارة على عدة عوامل مثل:

  • لون البشرة.
  • كثافة الشعر وسماكته.
  • لون الشعر.

وغالباً تكون درجة حرارة الليزر في منطقة البكيني عالية لتناسب طبيعة الشعر فيها لكثافته وسمكه. ومعظم الأجهزة المنزلية لا تحتاج لضبط درجة الحرارة ويتم اختيارها تلقائياً من الجهاز عند اختيار شفرة المناطق الحساسة.

اقرأ أيضاً: افضل دكتور جلدية بالرياض وكيفية اختيار الدكتور الأفضل

الخلاصة

تعد وسائل إزالة الشعر التقليدية مثل الشمع والشفرة مزعجة ومؤلمة للكثير، وهي حل مؤقت وتسبب اسمرار الجلد، لذا يلجأ العديد لليزر خاصة الليزر المنزلي لتوفير الوقت والراحة أكثر.

طريقة استخدام الليزر المنزلي للمنطقة الحساسة بسيطة وسهلة إذ تقوم بإزالة الشعر الزائد بالشفرة ثم غسل المكان وتجفيفه جيداً والبدء في استخدام جهاز الليزر وعدم التعرض للشمس بعدها.

نتائجه دائمة ومرضية ويزول الشعر نهائياً بعد 6 إلى 10 جلسات وتستغرق الجلسة الواحدة حوالي 15 دقيقة.

شارك المقال

أضف تعليق