افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية وأسعارها للعام 2022

افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية، من أكثر الأمور التي يبحث عنها أصحاب الوزن الزائد. حيث يرغب الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون سمنة مفرطة بخسارة الدهون الزائدة، لما تعود به من أضرار كبيرة على الصحة، ولتحسين الشكل الخارجي. ويوجد طرق عديدة تساعدك على التخلص من هذه الدهون، منها ما يحتاج لوقت طويل كالرياضة والالتزام بحمية غذائية، ومنها ينقص الوزن الزائد بشكل سريع كحبوب سد الشهية التي تباع في الصيدليات.

افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية وأسعارها

افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية وأسعارها
افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية وأسعارها

حتى تستطيع خسارة وزنك الزائد والتخلص من الدهون بطريقة سريعة وسهلة، تحتاج إلى تناول حبوب لسد الشهية، حيث تعمل هذه الحبوب بآليات معينة مثل منع امتصاص الدهون من الجهاز الهضمي عند تناول وجبات دسمة، كما يعمل بعضها على الانتباج في الجهاز الهضمي لتعطي الشعور بالشبع، وبالتالي عدم تناول كميات كبيرة من الطعام. ولهذه الحبوب أنواع عديدة في الصيدلية، سنذكرها كما يلي:

حبوب فورمولاين ل112 formoline L112

حبوب formoline L112
حبوب formoline L112

تعمل حبوب فورمولاين ل112 على خسارة الوزن من خلال إنقاص امتصاص الدهون في الوجبات الدسمة من المعدة، حيث تحتوي هذه الحبوب على ألياف طبيعية، عند تناولها تؤدي إلى تشكيل معقدات مع الدهون في المعدة، وبالتالي منع امتصاصها وتخفيض الكوليسترول وكبح الشهية.

كما تعد حبوب فورمولاين آمنة للاستخدام عند مرضى الضغط والسكري. وتكون طريقة استخدامها لإنقاص الوزن بتناول 2 من الحبوب مرتين يوميًا قبل الوجبات الدسمة بساعة، أما للحفاظ على الوزن الحالي فيجب تناول حبة واحدة مرتين يوميًا، مع شرب كمية كبيرة من الماء. ويبلغ سعر حبوب فورمولاين ل112 (40 حبة) حوالي 218 ريال.

حبوب سوبر سيتريماكس super citrimax

حبوب super citrimax
حبوب super citrimax

تعمل حبوب سوبر سيتريماكس على إنقاص الوزن الزائد من خلال تثبيط أنزيم سيترات لياز، وبالتالي منع تحويل النشويات السكرية من مخازنها إلى الدهون. بالإضافة إلى كبح الشهية وإنتاج الكولاجين بدلًا من الدهون، وزيادة عملية الاستقلاب. أما طريقة استخدامه فتكون بتناول 2 من حبوب سيتريماكس ثلاث مرات يوميًا قبل الوجبات بنصف ساعة. ويبلغ سعرها حوالي 204 ريال (60 حبة)، و326 ريال (100 حبة).

حبوب بيو فايبر Bio-Fiber 80

تعمل حبوب بيو فايبر على خسارة الوزن الزائد من خلال منع امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، وتنشيط الهضم وبالتالي زيادة الإخراج من الجسم. لما تحتويه من ألياف نباتية طبيعية من بكتين التفاح والبنجر، بالإضافة إلى مكونات تمنع التكتل.

وللحصول على نتائج رائعة، يجب تناول حبة إلى ثلاث حبات يوميًا مع شرب كمية كبيرة من الماء. ويبلغ سعر حبوب بيو فايبر حوالي 53 ريال (80 قرصًا).

اقرأ أيضاً: جدول الأكل الصحي لمرضى السكري وأهم الأطعمة التي تحارب السكري

حبوب جلافولين Glavolean

تعمل حبوب جلافولين على خسارة الوزن الزائد من خلال حرق الدهون بكميات كبيرة وبشكل سريع، لما تحتويه من مواد فعالة طبيعية من جذر العرقسوس، بالإضافة إلى الجلافونويد الذي يساعد على تنظيم العمليات الاستقلابية في الجسم. وبسبب مكونات هذه الحبوب فيجب الحذر من استخدامها عند الحوامل والمرضعات.

أما طريقة استخدامها للحصول على أفضل النتائج، فتكون بتناول حبة واحدة فقط يوميًا مع وجبة الغذاء. ويبلغ سعرها حوالي 189 ريال (60 حبة).

حبوب ابل فيت Aplefit

حبوب Aplefit
حبوب Aplefit

تعمل حبوب ابل فيت على خسارة الوزن الزائد من خلال تقليل امتصاص السكريات والدهون، وكبح الشهية لما تحتويه من الكيتوسان والليسيتين وخل التفاح، بالإضافة إلى تثبيط إنتاج أنزيم اللايبيز، وبالتالي خفض مستوى الدهون المتراكمة في الجسم.

ويجب تناول حبة واحدة فقط من حبوب ابل فيت يوميًا قبل الطعام. ويمنع تناولها للحوامل والمرضعات والأشخاص تحت سن 18. أما سعرها فيبلغ حوالي 295 ريال (60 حبة).

حبوب فين كيو phenQ

حبوب phenQ
حبوب phenQ

تعمل حبوب فين كيو بآلية محددة وهي التقليل من امتصاص الكربوهيدرات وكبح الشهية، وزيادة الاستقلاب وحرق الدهون عن طريق رفع حرارة الجسم، لما تحتويه من مواد فعالة طبيعية وهي ألفا ليبوئيك أسيد، والسيستئين، والكافئين والفلفل الأسود والأحمر والكروميوم.

وتكون طريقة استخدامها بتناول حبة واحدة فقط قبل وجبة الإفطار بساعة. ويجب عدم تناولها من قبل الحوامل والمرضعات ومن يعانون من أمراض مزمنة. ويبلغ سعر حبوب فين كيو حوالي 90 ريال سعودي.

حبوب أوبتي لاين OPTILINE

تعمل حبوب أوبتي لاين على إنقاص الوزن الزائد من خلال الشعور بالشبع بسبب تحولها للشكل الهلامي عند لمسها للماء، لما تحتويه من غراسينيا كامبوجيا، وأعشاب اللاميناريا البحرية. ويجب تناول حبة واحدة فقط منها قبل وجبة الإفطار، ويمنع الحوامل والمرضعات من استخدامه. أما سعره فيبلغ حوالي 259 ريال.

حبوب فات لوس Fatlos

تعمل حبوب فات لوس على خسارة الوزن الزائد، من خلال تثبيط أنزيم ليباز المعدي بشكل عكوس، مما يؤدي إلى منع امتصاص الدهون عند تناول الوجبات الدسمة من المعدة والأمعاء الدقيقة. حيث تحتوي حبوب فات لوس على الأورليستات بعيار 120 مغ. ويجب تناول حبة واحدة فقط قبل تناول وجبات دسمة، ويبلغ سعر حبوب فات لوس حوالي 115 ريال.

فوائد حبوب سد الشهية وحرق الدهون

لحبوب سد الشهية وخسارة الوزن فوائد كثيرة، سنذكرها كما يلي:

  • خسارة الوزن الزائد بطريقة فعالة وسريعة، فهي تنقص الوزن بمقدار 2 كغ في الأسبوع الأول.
  • حرق الدهون ومنع امتصاصها من الجهاز الهضمي، وبالتالي منع تخزينها في الأنسجة الشحمية.
  • زيادة العمليات الاستقلابية في الجسم، وبالتالي الوصول للتمثيل الغذائي المثالي.
  • منح الشعور بالشبع بسبب الانتباج في الجهاز الهضمي، وبالتالي تنشيط الهضم وزيادة الإخراج من الجسم.
  • تقليل امتصاص السكريات والدهون.
  • تقوية مناعة الجسم لما تحتويه من مواد فعالة طبيعية ونباتية، بالإضافة إلى تنشيط الذاكرة.

عيوب حبوب سد الشهية وحرق الدهون

عيوب حبوب سد الشهية وحرق الدهون
عيوب حبوب سد الشهية وحرق الدهون

إن استخدام افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية قد يعرضك لبعض الأضرار في حال تناولها دون وصفة طبيب، أو عند عدم الالتزام بتحذيرات الحبوب، والعيوب هي:

  • تنشط بعض الحبوب الجهاز الهضمي بشكل كبير، مما يؤدي إلى خلل في وظيفة المعدة والأمعاء، وبالتالي الإسهال المتواصل الذي قد يسبب التجفاف.
  • تعمل بعض الحبوب على ارتفاع ضغط الدم، وزيادة عدد ضربات القلب، وعدم انتظامه.
  • تؤدي للإجهاض في حال تناولها من قبل الحوامل.
  • ويمكن لبعض حبوب سد الشهية أن تفاقم حالات الاكتئاب بشكل كبير.

الآثار الجانبية لحبوب سد الشهية وحرق الدهون

إن تناول حبوب سد الشهية وحرق الدهون، يؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية على الجسم، وهي كالتالي:

  • الإمساك في حال تناول كميات قليلة من الماء.
  • الإسهال في حال فرط الجرعة.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة عدد ضربات القلب وخفقانه.
  • الصداع.
  • الشعور بالشبع، وكبح الشهية.
  • نقص الفيتامينات الضرورية للجسم.
  • وهن عام.
  • دوخة وإرهاق.

طريقة استخدام حبوب سد الشهية وحرق الدهون

طريقة استخدام حبوب سد الشهية وحرق الدهون
طريقة استخدام حبوب سد الشهية وحرق الدهون

تتنوع طريقة استخدام افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية، فمنها يسمح بتناول 2 إلى 3 كبسولة في اليوم قبل الوجبات، ومنها يسمح بتناول كبسولة واحدة فقط في اليوم مع التحذير من عدم تناول كبسولة أخرى. وبشكل عام يفضل تناولها قبل الوجبات الدسمة بساعة حتى تمنع امتصاص الدهون المتواجدة فيها. ولكن لا تقم بشراء هذه الحبوب أو تناولها دون وصفة طبية.

وفي ختام مقالنا هذا نكون قد علمنا إن السمنة هي مرض رائد وتزداد الإصابات به بسبب سوء التغذية. لذلك وضحنا لك افضل حبوب لسد الشهية وحرق الدهون من الصيدلية، مع الأضرار والآثار الجانبية التي قد تتعرض لها.

شارك المقال

أضف تعليق