أرخص تأمين ضد الغير في السعودية 1443

يسعى العديد من سائقي المركبات في السعودية لمعرفة أرخص تأمين ضد الغير باعتبار التأمين ضد الغير أحد أفضل الخيارات التأمينية المقدمة من قبل شركات التأمين المتواجدة على أراضي المملكة العربية السعودية لأصحاب السيارات. حيث تعوض شركة التأمين المتضرر من الحادث بشرط ألا يتعدى التعويض 10 مليون ريال سعودي، وتختلف أسعار التعويض من شركة إلى أخرى، فمن أجل الحصول على أرخص تأمين ضد الغير بين هذه الشركات يجب البحث بدقة وكثافة. وفي مقالنا هذا سنوضح أرخص تأمين ضد الغير.

أرخص تأمين ضد الغير في السعودية

أرخص تأمين ضد الغير في السعودية
أرخص تأمين ضد الغير في السعودية

تتوقف عملية الحصول على أرخص تأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية للعام 2022 على شركة التأمين والحد الأقصى لمبلغ التأمين الذي يستحقه الغير، بالإضافة لنوع السيارة وتاريخ الصنع. ومن أرخص تأمين ضد الغير في السعودية نذكر ما يلي:

  • تقدم شركة الوفا تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 10 مليون ريال سعودي.
  • تقدم شركة ميدغلف تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 300 ألف ريال سعودي.
  • تقدم الشركة التعاونية تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 10 مليون ريال سعودي.
  • تقدم شركة أكسا تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 5 مليون ريال سعودي.
  • تقدم شركة تكافل الراجحي تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 10 مليون ريال سعودي.
  • تقدم شركة تأمين تعويض للطرف الآخر كحد أقصى 10 مليون ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: طريقة الاستعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة ورقم الحدود

أشهر شركات التأمين ضد الغير في السعودية

هنالك مجموعة هامة ومشهورة من شركات التأمين ضد الغير في المملكة العربية السعودية من هذه الشركات نذكر ما يلي:

  • شركة ميدغلف: تقدم هذه الشركة المتواجدة في المملكة العربية السعودية لجميع عملائها العديد من التغطيات التأمينية بما في ذلك التغطية الجسدية الذي تصيب الطرف الآخر داخل أو خارج السيارة مع دفع تعويض مادي يبلغ 300 ألف ريال سعودي.
  • شركة تكافل الراجحي: تقدم شركة تكافل الراجحي أفضل تأمين ضد الغير .
  • شركة تعاونية: من أهم وأفضل التغطيات التأمينية التي تمنحها شركة التأمين ضد الغير هي تغطية الدار للطرف الثالث وتغطية للممتلكات الغير. ويبلغ الحد الأقصى للشركة السعودية بما يتعلق بالإصابة الجسدية وتلف الممتلكات  10 ملايين ريال سعودي. كما يمكن أن يشمل التأمين الضرر أو الخسارة التي لحقت بالسيارة المؤمن عليها بسبب الظروف الطبيعية كالفيضان وتصل إلى 20 ألف ريال سعودي.
  • شركة اكسا: تصل التغطية التأمينية ضد الغير في هذه الشركة إلى 5 ملايين ريال سعودي.

رابط تحميل نموذج تأمين ضد الغير للمركبات

في حال كنت مواطنًا متواجدًا على أراضي المملكة العربية السعودية وترغب بالحصول على نموذج تأمين ضد الغير للمركبات فكل ما عليك فعله هو الدخول إلى الرابط هنا لتحميل هذا النموذج والحصول عليه.

رابط تحميل وثيقة تأمين ضد الغير للمركبات

من أجل تحميل وثيقة تأمين ضد الغير للمركبات في السعودية يتوجب الدخول إلى الرابط هنا المحدد من قبل شركة التأمين للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

ماذا يغطي التأمين ضد الغير

ماذا يغطي التأمين ضد الغير
ماذا يغطي التأمين ضد الغير

يعد التأمين ضد الغير تأمين إلزامي يغطي المسؤولية القانونية تجاه الغير / الطرف الثالث/ المتضرر من الحادث الذي تسبب به شخص آخر وناتج عن خطأ منه، حيث تشمل التغطية التأمينية الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة وخارجها والأضرار المادية التي تلحق بالغير.

اقرأ أيضاً: رابط وخطوات الاستعلام عن تأمين طبي برقم الإقامة التعاونية

في نهاية هذا الموضوع نكون تحدثنا عن أرخص تأمين ضد الغير في السعودية، وأشهر شركات التأمين ضد الغير في السعودية، بالإضافة للتعرف على رابط تحميل نموذج تأمين للمركبات، ورابط تحميل وثيقة تأمين ضد الغير للمركبات، وماذا يغطي التأمين ضد الغير.

شارك المقال

أضف تعليق