زيت عرق السوس اي هيرب للتبييض وكيفية استخدامه

يعد زيت عرق السوس اي هيرب من أهم المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل كبير وتخفف التصبغات المتشكلة نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة. كما أنه يوحد لون البشرة ويزيل البقع، ولأنه آمن بشكل كبير تستخدمه الكثير من النساء. لذلك سنوضح لكم في هذا المقال ما هو Licorice Root أي هيرب، وما هي فوائده وأضراره، كما سنعرفكم على كيفية استخدامه حتى تحصلوا على أفضل النتائج.

زيت عرق السوس اي هيرب

زيت عرق السوس اي هيرب
زيت عرق السوس اي هيرب

يساعد زيت عرق السوس على ترطيب البشرة وتنعيمها، ويساهم في الحفاظ عليها من ظهور التجاعيد، فهو ذو تركيز مرتفع مما يدعم صحة الجهاز المناعي ويقويه، كما يدعم صحة الجهاز الهضمي أيضًا. فإذا أردت الحصول على بشرة ناعمة ونضرة عليك استخدام زيت عرق السوس الطبيعي من اي هيرب الذي يستخلص من الجذور دون حرارة، حتى لا تتخرب المواد الفعالة ضمنه، والذي يمتلك الكثير من الفوائد التي سنذكرها لاحقًا.

شاهد أيضًا: تجربتي مع لوشن البابايا البرتقالي للوجه والبشرة

زيت عرق السوس من Nature’s Answer

يعمل زيت عرق السوس اي هيرب على تقوية صحة الجهاز الهضمي مما ينعكس إيجابيًا على صحة بشرتك، فهو يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة تعمل على مقاومة الجذور الحرة التي تؤثر على صحة الجسم والجلد، كما أنه يرطب وينعم البشرة، يتم تحضيره بطريقة الاستخلاص على البارد ولا يحتوي على مواد معدلة وراثيًّا، كما أنه خالي من الغلوتين.

شاهد أيضًا: غسول نيتروجينا للبشرة الدهنية | الفوائد والأنواع واسعاره

طريقة استخدام مستخلص عرق السوس

طريقة استخدام مستخلص عرق السوس
طريقة استخدام مستخلص عرق السوس

حتى تحصل على أفضل نتيجة عند استخدامك لزيت عرق السوس اي هيرب، عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. رج العبوة جيدًا قبل الاستعمال.
  2. يمكنك تناول 1 إلى 2 مل ثلاث مرات يوميًا مع القليل من الماء كمكمل غذائي.
  3. بينما لتفتيح البشرة، أضف عدة قطرات إلى كريم المرطب الخاص بك واستخدمه يوميًا.

تحذيرات استخدام مستخلص عرق السوس

هناك بعض التحذيرات التي يجب الانتباه عليها عند استخدام زيت عرق السوس، وتكون كالتالي:

  • اتركه بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • لا تستخدم الزيت إذا كان غلاف الأمان تالفًا أو مفقودًا.
  • في حالات الحمل، أو الرضاعة، أو تناول أي أدوية، أو التخطيط لأي إجراء طبي، أو وجود حالة طبية، يُرجى استشارة الطبيب قبل الاستخدام.
  • لا يجب استخدامه لمدة طويلة وبجرعات عالية إلا تحت إشراف الطبيب.
  • يجب عدم تناول عرق السوس إذا كنت تعاني من أمراض كلوية أو كبدية أو ارتفاع ضغط الدم، أو الوذمة أو استنفاد البوتاسيوم.
  • احفظه في مكان بارد وجاف.

شاهد أيضًا: فوائد صابونة كوجي سان للمناطق الحساسة

ما هي فوائد زيت عرق السوس

ما هي فوائد زيت عرق السوس
ما هي فوائد زيت عرق السوس

يمنح زيت عرق السوس اي هيرب العديد من الفوائد الهامة للبشرة، منها:

  • يعمل على إيقاف تشكل الميلانين في البشرة وتوحيد لون البشرة، لما يحتويه على مركب الجلابريدين (Glabridin)، كما أنه يتميز بخصائص مضادة للالتهابات فهو فعال جدًا في تفتيح مناطق الكلف والبقع الداكنة.
  • يعمل الجلابريدين على تثبيط إنتاج التيروزيناز (Tyrosinase)، الذي له دور في إنتاج صبغة الميلانين التي تكسب الجلد لونه الطبيعي.
  • يحتوي عرق السوس أيضًا على مركب الليكويرتين (Liquiritin) الفعال الذي يساعد على تكسير صبغة الميلانين، وبالتالي التخلص من الزائد منها.
  • يتمتع زيت عرق السوس بخواص مضادة للأكسدة مثل الفلافونيدات (Flavonoids) والجليسيريزين (Glycyrrhizin)، مما يحمي الجلد من ظهور بقع وعلامات التقدم في السن كالتجاعيد.
  • ينظم إفراز الدهون، مما يقلل من ظهور حب الشباب والبثور.
  • يحتوي على مادة الجليسيريزين المضادة للالتهاب والمطهرة للجلد التي تحد من أعراض الصدفية، والوردية، والتهاب الجلد التأتبي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زيت القطران للشعر لعلاج القشرة ومشاكل الشعر

أضرار زيت عرق السوس من اي هيرب

لا يوجد أضرار كبيرة لاستخدام زيت عرق السوس، لأنه يحتوي على مواد طبيعية وآمنة، ولكن الإفراط في تناوله يؤدي إلى ضعف العضلات، وإرهاق الجسم والشعور بالتعب، لذلك عليك استشارة الطبيب المختص والالتزام بالجرعة الموصوفة والتي تتناسب مع حالتك الصحية، كما يمنع استخدامه لمرضى ارتفاع الضغط، أو للسيدات المرضعات أو الحوامل حتى لا يؤثر على الجنين.

زيت عرق السوس مع الجليسوليد

عند إضافة زيت عرق السوس اي هيرب إلى الكريم المرطب الخاص بك، ستحصل على ترطيب أقوى ونتائج أجمل، ومن أشيع الإضافات هو إضافة زيت عرق السوس إلى الجليسوليد من خلال خلط 3 إلى 5 قطرات من زيت عرق السوس مع كريم الجليسوليد، ثم إضافة كمية قليلة من زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو أو زبدة الشيا، مع خلطهم بشكل جيد واستخدام الخليط بشكل يومي بعد الاستحمام.

تجربتي مع مستخلص عرق السوس للتبييض

عندما سمعت عن زيت عرق السوس اي هيرب وفوائده لتبييض البشرة، قررت بأن أحصل عليه وأجربه، وبدأت بتطبيقه على البشرة والأماكن الداكنة بعد خلطه مع الفازلين بشكل جيد، وذلك بعد الاستحمام، وبعد مرور فترة صغيرة على استخدامه خف الكلف والتصبغات، وأصبحت بشرتي ناعمة ومرطبة، كما أن سعره كان مناسب جدًا ورخيص من اي هيرب.

شاهد أيضًا: تجربتي مع زيت اللوز المر للوجه وطريقة استعماله

سعر زيت عرق السوس

  • يبلغ سعر سيروم عرق السوس في السعودية حوالي 47 ريال سعودي.
  • بينما في دولة الإمارات المتحدة يبلغ سعره حوالي 44 درهم إماراتي.
  • أما في مصر يباع بسعر 172 جنيه مصري.
  • وفي الكويت يباع بسعر 3.3 درهم كويتي.

شاهد أيضًا: تجربتي مع ماسك بذور الكتان للوجه وأنواعه

وفي ختام مقالنا هذا الذي وضحنا فيه أهم الفوائد التي يقدمها زيت عرق السوس اي هيرب للبشرة والجسم، وتجربتي معه للتبييض، أنصح باستخدامه بحسب التعليمات الموجودة في هذا المقال لتجنب التعرض لأضرار استخدامه الخاطئ.

شارك المقال

أضف تعليق