امبولات كريشنا للشعر بديل الزراعة لإيقاف تساقط الشعر

يشكو الكثير من النساء والرجال من تساقط الشعر وتعدد أسبابه خاصةً إذا كان بسبب الصلع الوراثي، مما يدفعهم إلى الذهاب لطبيب الجلدية لعمل جلسات الميزوثيرابي والبلازما. لكن لا داعي للذعر فقد جئنا إليك بمنتج حاصل على براءة الاختراع السويسرية وهي امبولات كريشنا للشعر لعلاج الصلع وتساقط الشعر مناسب لجميع الأعمار للرجال والنساء.

فما هي امبولات كريشنا، وما مكوناتها، وآلية العمل، وسعرها، وهل يمكن استخدامها كبديل لزراعة الشعر؟ لمعرفة الإجابة عزيزي القارئ تابع المقال التالي.

ما هي امبولات كريشنا للشعر

ما هي امبولات كريشنا للشعر
ما هي امبولات كريشنا للشعر

قبل معرفة انواعها وشرحها يجب عليك معرفة ما هي امبولات كريشنا أولاً، وفكرة صناعتها.

كرّست شركة Labo Cosprophar Suisse أبحاثها واستثماراتها لإيجاد منتج تجميلي فعّال لعلاج تساقط الشعر، وإعادة نموه. وأُجريت تجارب على 46 شخص من الذكور ممن يعانون من الصلع وترقق الشعر، إذ استخدم 23 منهم تركيبة كريشنا، والبقية استخدم علاجاً وهمياً.

أثمرت تلك التجارب بعد 4 أشهر عن نمو الشعر مرة أخرى في الفراغات، وتقليل التساقط. كما زاد معدل نمو الشعر6.8% و 10.7%، كما قل معدل تساقط الشعر بنسبة 29.6 %و 46.8%.

ويوجد ثلاث أنواع رئيسية من هذه الأمبولات هي:

  • أمبولات كريشنا HFSC 100%.
  • أمبولات كريشنا FOLLICULAR ISLANDS.
  • أمبولات كريشنا TRANSDERMIC HFSC.

اقرأ أيضاً: كيفية حجز موعد مستشفى غسان فرعون جدة

مكونات امبولات كريشنا للشعر

تحتوي امبولات كريشنا على مواد فعالة أساسية في علاج التساقط ونمو الشعر:

  • هيدروكسي برولين (Hydroxyproline): يبني الكولاجين الشعر، ويحميه من التلف، ومن ظهور الشعر الأبيض، وعلامات تقدم السن.
  • الترمس الأبيض (Lupinus albus): يحافظ على رطوبة الشعر، إذ يُغلفه ويحميه من عوامل البيئة الخارجية  المدمرة مثل الأتربة، والأوساخ، والهواء الملوث.
  • سيستين (Cysteine): يقوي ويعالج الشعر من التساقط، ويحافظ على استقامته. كما يحميه من التلف، ويقوم بتوصيل الحديد والزنك إلى بصيلات الشعر، ويحفز نموه ويقويه.
  • ليسين (Lysine): يوجد في تكوين جذور الشعر؛ لزيادة سمك الشعر، وتحفيز النمو، وتكوين الكيراتين بمساعدة السيستين.
  • المسؤول عن نمو الخلايا الجذعية (Stem-Engine): يُعد من أهم مكونات امبولات كريشنا للشعر، إذ يساعد على انتشار الخلايا الجذعية ، ويحفزها لإنبات الشعر.
  • الجليكوبروتين (Glycoprotein): يقوي بصيلات الشعر.

امبولات كريشنا للشعر HFSC 100%

تطيل عمر الشعر، وتقاوم علامات تقدم السن التي تسبب ظهور الشعر الأبيض، وتحفز النمو الفسيولوجي للشعر. ولها تركيزات عديدة 200، 500، 1300 تختار منها التركيز المناسب حسب شدة التساقط والفراغات، كما أنها تضمن لك فعالية 100٪.

امبولات كريشنا HFSC 100% 

تحتوي الامبولات على السائل الكهرماني لإعادة نمو الشعر الفسيولوجي في علب بها 10 أو 20 أمبولة في علبة واحدة.

امبولات كريشنا HFSC 100% العلاج الكامل

تحتوي على نوعين من الأمبولات في علبة واحدة كل منهما 10 امبولات.

ويحتوي السائل الكهرماني على تركيبة كريشنا لإنبات الشعر من السيستين واللايسين والجليكوبروتين. أما السائل الشفاف لمنع تساقط الشعر يدمج المادة الفعالة مع مركب HSSC.

امبولات كريشنا لإنبات الشعر

امبولات كريشنا لإنبات الشعر
امبولات كريشنا لإنبات الشعر

لا تقتصر وظيفة امبولات كريشنا للشعر على إيقاف التساقط فقط، بل صممت خصيصاً لمن يعانون من الصلع الوراثي.

يتكون الشعر من مكونين رئيسيين وهما: 

  • بصيلة الشعر تحت الجلد.
  • جسم الشعر فوق سطح الجلد.

تتشارك بعض الشعيرات في فتحة جرابية واحدة بينما تتشعب تحت سطح الجلد إلى مجموعة صغيرة من بصيلات الشعر، لذلك أُطلق عليها جزيرة بصيلات الشعر (hair follicular island). لكل شعرة عضلة وقف الشعرة (erector pili muscle) خاصة بها.

تحتوي جزيرة بصيلات الشعر على العديد من الأوعية الدموية  التي تغذي كل شعرة على حدة مغطاة بغشاء من ألياف الكولاجين. بالإضافة إلى احتوائها على ألياف عصبية مسؤولة عن حركة الشعر.

لذلك كان لا بد من وجود منتج مسؤول عن جزيرة بصيلات الشعر التي أُخذ منها اسم امبولات كريشنا FOLLICULAR ISLANDS.

اقرأ أيضاً: دليل المستشفيات التي يغطيها تأمين اتحاد التعاوني

مكونات امبولات كريشنا لإنبات الشعر

كان لا بد من وجود مكونات أساسية تدعم آلية عمل امبولات كريشنا للشعر:

  • جليكوجين: يدعم عضلة انتصاب الشعر.
  •  الترمس الأبيض (Lupinus albus): يدعم الأوعية الدموية المحيطة ببصيلات الشعر.
  • البرولين: يكوّن الكولاجين.
  • مستخلص القمح، وفول الصويا، وسكوتيلاريا بيكالنسيس: تمد بصيلات الشعر بالطاقة اللازمة للنمو.

امبولات كريشنا FOLLICULAR ISLANDS

تدعم امبولات كريشنا للشعر الهيكل الخارجي والوظيفي، وامداده بالطاقة والغذاء اللازم للنمو الفسيولوجي للشعر. ولها تركيزات عديدة 1700، 1900، 2100.

تتكون من نوعين:

  • امبولات كريشنا FOLLICULAR ISLANDS لنمو الشعر: تحتوي على امبولات السائل الكهرماني لإنبات الشعر الذي يتكون من اللايسين والسيستين والجليكوبروتين. بالإضافة إلى احتوائها على محفز نمو الخلايا الجذعية يصاحبه السيكلو دكسترين الذي يُحرر المواد الفعالة بالتدريج في فروة الرأس ويُغذي بصيلات الشعر.
  • امبولات كريشنا للشعر FOLLICULAR ISLANDS العلاج الكامل: يوجد بها نوعين من الامبولات أحدهما به سائل كهرماني يحتوي على تركيبة كريشنا لإنبات الشعر وتحفيز نموه الفسيولوجي عن طريق محفز نمو الخلايا الجذعية. أما السائل الشفاف يساعد على إيقاف تساقط الشعر، ويُزيد من كفاءته وجود التورين وبروتين الخميرة، ومركب HSSC المعقد، وأسيتيل رباعي البيبتيد في تكوينه. يمكن اختراق فروة الرأس والوصول إلى طبقات الجلد العميقة دون استخدام الإبر في جلسات الميزوثيرابي والبلازما.

استطاع العلماء بواسطة براءة الاختراع السويسرية عبر الجلد اختراق المادة الفعالة لفتحات البصيلة وطبقات الجلد المختلفة في فروة الرأس المحيطة بالبصيلات.

تضمن هذه الآلية الجديدة وصول المادة الفعالة إلى البصيلات من جميع الجهات، وهنا فقط نستطيع ان نقول انه يمكن استخدام امبولات كريشنا بديل الزراعة.

امبولات كريشنا للشعر TRANSDERMIC HFSC

امبولات كريشنا للشعر TRANSDERMIC HFSC
امبولات كريشنا للشعر TRANSDERMIC HFSC

تحتوي على المادة الفعالة المسؤولة عن إنبات الشعر وتحفيز نموه، إذ تخترق بصيلة الشعر وفروة الرأس من جميع الجهات. ويعالج ترقق الشعر (Hair Thinning)، وتحفيز نمو الشعر الفسيولوجي.

تتكون من نوعين:

  • امبولات كريشنا TRANSDERMIC HFSC

يحتوي على تركيبة كريشنا لإنبات الشعر التي تتكون من السيستين واللايسين والجليكوبروتين، ومركب HFSC المعقد الذي يحفز النمو الفيسيولوجي للشعر. بالإضافة لاحتوائه على الميثيونين والجلايسين ونحاس ثلاثي الببتيد (Copper tripeptide-1).

كما يحتوي على مواد محسنة مثل البنتيلين جليكول (Pentylene Glycol)، والديسيلين جليكول (Decylene Glycol)، والكابريل جليكول (Caprylyl Glycol).

التركيزات المتوفرة : 200، 500، 1300.

  • امبولات كريشنا للشعر TRANSDERMIC HFSC العلاج الكامل

تتكون من امبولات كريشنا ذات السائل الكهرماني لنمو الشعر الفسيولوجي التي تحتوي على تركيبتها الفريدة لإنبات الشعر.

تحتوى الامبولة ذات السائل الشفاف على تركيبة كريشنا لايقاف تساقط الشعر. كما تحتوي على الهيروكسي برولين، وحمض الاسبارتك (Aspartic acid)، والتورين، والمحفز الانزيمي. بالإضافة إلى احتوائها على أسيتيل رباعي الببتيد-3 (Acetyl Tetrapeptide-3) الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر من الجذور. تحتوي أيضاً على محسنات ومركب HSSC المعقد؛ لتسهيل اختراق فروة الرأس.

توجد في علبة بها 10 امبولات من كل نوع. في حين أن التركيزات المتوفرة هي: 200، 500، 1300.

طريقة استخدام امبولات كريشنا للشعر

يمكن تلخيص طريقة استخدام امبولات كريشنا في الآتي:

  • تُنظف فروة الرأس جيداً وتُجفف. ثم يُوضع على فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية، ويُترك لمدة يوم كامل ثم يُغسل.
  • تحتوي العلبة 10 + 10 أمبولة على 3.5 مل، يكفيك فقط 1مل إذا كانت الحالة بسيطة، مما يتيح لك استخدام العلبة لمدة 3 شهور.
  • تحتوي العلبة على 20 + 20 أمبولة تحتوي على 3.5 مل تُستخدم يومياً لمدة 5 أيام، وتعود لاستخدامها مرة أخرى بعد يومين راحة.
  • تستخدم الأمبولة الكهرمانية بالتبادل مع الأمبولة الشفافة يومياً. 
  • تكفي العلبة التي تحتوي على 20 أمبولة لمدة شهر.
  • تكفي العلبة التي تحتوي على 40 أمبولة لمدة شهرين.

فوائد امبولات كريشنا للشعر

  • يحفز نمو الشعر ويُزيد سمك الشعر.
  • ينشط بنزيل النيكوتين (benzyl nicotinate) الأوعية الدموية للشعر.
  • يحتوي على مركب HFSC الحاصل على براءة الاختراع الذي يتكون من بروتين الأرز المتحلل (hydrolyzed rice protein)، وحمض كوروسوليك (corosolic acid).
  • يحفز نحاس ثلاثي الببتيد-1 نمو بصيلة الشعر.
  • من أهم فوائد امبولات كريشنا أنها بديل جلسات الميزوثيرابي والبلازما.
  • يُستخدم بدلاً من المينوكسديل، إذ يسبب الكحة، وتهيج فروة الرأس، والصداع.

اقرأ أيضاً: قائمة مستشفيات شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني الرياض

أضرار امبولات كريشنا للشعر

أضرار امبولات كريشنا للشعر
أضرار امبولات كريشنا للشعر

تنحصر أضرار امبولات كريشنا في أنها تسبب احمرارًا بسيطًا للجلد وإحساسًا بالحرارة وشعورًا بالحكة. لا يدل ذلك على وجود حساسية من العلاج، وإنما يدل على فعاليته وكفاءته، كما أنه يختفي بعد عدة دقائق، لذلك تجنب استخدامه إذا كانت فروة الرأس ملتهبة.

تجارب امبولات كريشنا للشعر

عبرت الكثير من النساء عن رضاهن عن المنتج، إذ يحتوي على تركيبة فعالة مركزة لإنبات الشعر وإيقاف التساقط. ويعطي نتائج ملحوظة في وقت قصير مقارنةً بالمنتجات المنافسة.

ما هي مدة استخدام امبولات كريشنا؟

يُفضل استمرار استخدام امبولات كريشنا للشعر لمدة شهرين، وتتوقف عن استخدامها من3-4 شهور ثم إعادة الاستخدام مرة أخرى. ويُنصح باستخدام شامبو كريشنا في فترة الراحة.

هل امبولات كريشنا للشعر آمنة أثناء الحمل؟

يمكن استخدامها أثناء فترة الحمل، إذ تُعد منتجاً تجميلياً موضعياً لا يُمتص عن طريق الدم. ولكن يجب استشارة طبيبك الخاص إذا أردتِ استخدامها بعد الولادة.

سعر امبولات كريشنا للشعر

لعلك تتساءل عن سعر امبولات كريشنا للشعر، فتجدها متوفرة للشحن على موقع أمازون تتراوح أسعارها بين 100دولار حتى 500 دولار.

 دعني أخبرك عزيزي القارئ أنها قد تكون مكلفة وغير مناسبة لجميع الفئات. لكن إذا استطعت أن تتحمل تكلفتها، فلا تتردد في شرائها مقابل الحصول على كفاءة وجودة عالية في علاج تساقط الشعر، والصلع الوراثي.

اقرأ أيضاً: كيفية حجز موعد اسنان العسكري خميس مشيط

ختاماً، مؤكد أن الصلع وتساقط الشعر مشكلة مؤرقة تواجه الكثير مما قد يؤثر على المظهر الاجتماعي خاصةً النساء، وتقلل الثقة في النفس. لذلك كُتب هذا المقال عن امبولات كريشنا للشعر مستوفياً كل ما تريد معرفته عنها، ولكي تحافظ على النتائج يجب عليك العناية بشعرك والحفاظ عليه من التساقط بتجنب تسريحات الشعر التي تجهد الشعر، وتقليل استخدام الحرارة أكثر من اللازم، واستخدام فرشاة للشعر من الألياف الطبيعية، واتباع نظام غذائي مناسب من أجل شعر صحي ولامع.

شارك المقال

أضف تعليق