قائمة بافضل دكتور عيون في جدة

كثُرت عمليات بحث الأشخاص الذين يعانون من مشاكل بصرية مختلفة النوع ومتفاوتة بدرجة خطورتها عن افضل دكتور عيون في جدة، إذ لا تعد عملية البحث عن طبيب عيون أمر سهل نتيجة تواجد أعداد كبيرة من أطباء العيون في جدة. والهدف من عملية البحث هذه الحصول على العلاج المناسب مع حجز موعد بشكل إلكتروني عند دكتور العيون دون الحاجة للذهاب إلى العيادة لحجز موعد وتجنبًا لتشكل الازدحام. حيث سنتعرف على افضل دكتور عيون في جدة من خلال هذا المقال.

قائمة افضل دكتور عيون في جدة

قائمة افضل دكتور عيون في جدة
قائمة افضل دكتور عيون في جدة

هنالك الكثير من الأطباء المختصين بطب العيون يعملون في المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة بجراحة العيون؛ والتي توفر جميع سبل العلاج والرعاية الصحية لمرضى العيون هذا الأمر شكل حيرة كبيرة لدى المواطنين السعوديين لاختيار افضل دكتور عيون في جدة. لذلك سنتعرف في هذه الفقرة على أسماء أفضل أطباء العيون في جدة وهم كالتالي:

  • الطبيب نواف القحطاني، الذي يعتبر هذا الطبيب من أهم الأطباء المتخصصين بزراعة القرنية، وهو عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون وعضو أيضًا بالجمعية الأوروبية للمياه البيضاء، ويعمل في مركز بن رشد الواقع على طريق الملك عبد العزيز بحي الشاطئ. ويبلغ سعر الكشف الطبي فيه حوالي 300 ريال سعودي، وتتم عملية حجز موعد فيه لتلقي العلاج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به من هنا
  • الطبيبة ولاء السعدني استشارية في طب العيون والتي تعمل في مستشفى حي الجامعة الذي يقع في حي الجامعة بشارع السيرة العطرة، وتبلغ تكلفة الكشف في هذه المستشفى حوالي 300 ريال سعودي، وتتم عملية حجز موعد فيها من خلال الاتصال على الرقم التالي 0126806666.
  • الطبيب حسين السقاف هو عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب وجراحة العيون، ويعد من أفضل الأطباء الذين يجرون عمليات جراحة للقرنية المخروطية وعمليات المياه البيضاء. حيث يعمل هذا الطبيب في مركز السقاف الذي يقع بشارع عبد الله سليمان بحي الفيحاء في مطار جدة القديم. وهنالك أيضًا فرع آخر للمركز يقع في شارع الاستاد الرياضي بحي الوزيرية، حيث تبلغ كلفة الفحص الطبي فيه 200 ريال سعودي. وتتم عملية حجز موعد إما بالاتصال على الرقم التالي 920008969 أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز من هنا ثم تسجيل الاسم والبريد الإلكتروني مع كتابة الوقت والتاريخ المناسبين لحجز الموعد.

اقرأ أيضاً: التواصل مع مستشفى الامير سلطان للقوات المسلحة بالمدينة المنورة

  • الطبيبة سارة الحمصاني استشارية في طب العيون بمستشفى أندلسية حي الجامعة وهي مشهورة بجراحة الشبكية وتصحيح النظر، و تبلغ تكلفة الكشف في هذه المستشفى 300 ريال سعودي، ويمكن حجز موعد من خلال الاتصال على الرقم التالي 0126806666.
  • الطبيب حمدي رشوان الذي يعد من أفضل الأطباء المتواجدين في مركز الدكتور سالم باصفار، والمختص بعلاج أمراض العيون للصغار والكبار. ويتميز بإجراء عمليات جراحية للشبكية وتصحيح النظر. ويقع مقر هذا المركز في حي الزهراء شارع الأمير سلطان، ويبلغ سعر الكشف الطبي فيه 200 ريال سعودي، وتتم عملية حجز موعد فيه من خلال الاتصال على الرقم  00966920007047.
  • الطبيبة سيرين جوهرجي تتميز هذه الطبيبة بإجراء عملية جراحة للقرنية والقزحية وتصحيح النظر وذلك في مركز الدكتور سالم باصفار الذي يقع في حي الزهراء بشارع الأمير سلطان، وتكون تكلفة الفحص الطبي في هذا المركز حوالي 300 ريال سعودي، ويمكن حجز موعد فيه للحصول على العلاج من خلال الاتصال على الرقم 00966920007047.
  • الطبيب عيسى عوض باعيسي يشتهر هذا الطبيب بعمليات زراعة العدسات والكشف المبكر لاعتلال شبكية العين بالنسبة لمرضى السكري، بالإضافة لمعالجة هذا الاعتلال بالليزر أو الحقن. كما يعد هذا الطبيب من أمهر الأطباء وأفضلها في جراحة العيون وتصحيح النظر في عيادات مجمع العالمية الطبي الواقع على الشاطئ بطريق الأمير سلطان ، حي النهضة. وتبلغ تكلفة الفحص الطبي فيه 250 ريال سعودي، كما يمكن حجز موعد فيه لتلقي العلاج من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز هنا  قم تسجيل الاسم الثلاثي وتاريخ الحجز ورقم الجوال بعدها ستتواصل معك العيادة من أجل تأكيد عملية الحجز.
  • الطبيبة فائقة الحموي وهي طبيبة ماهرة في مجال طب عيون الأطفال، وتعمل في مركز ابن راشد الواقع في حي الشاطئ بطريق الملك عبد العزيز، وتكون تكلفة الفحص الطبي فيه حوالي 300 ريال سعودي، وتتم عملية حجز موعد من خلال الموقع الخاص بهذا المركز من هنا.

اقرأ أيضاً: رابط حجز موعد مستشفى الملك فيصل العسكري خميس مشيط

أفضل دكتور عيون في المغربي بجدة

أفضل دكتور عيون في المغربي بجدة
أفضل دكتور عيون في المغربي بجدة

تعد مستشفيات المغربي العربي من أفضل المستشفيات الشهيرة بمعالجة أمراض العيون وجراحتها وذلك بإشراف أفضل الأطباء وباستخدام أفضل المعدات والتقنيات الحديثة، حيث سنذكر اسم افضل دكتور عيون في جدة ويعمل في مستشفى المغربي وهو:

  • الطبيب أشرف رضوان  الحائز على دبلوم متخصص لممارسة العمليات الجراحية في جامعة مونبلييه ، وهو مختص بعمليات الشبكية والجسم الزجاجي، ويعد أحد أفضل أطباء مركز المغربي للعيون الواقع على طريق المدينة المنورة، مشرفة، وتتم عملية حجز موعد من خلال الرابط هنا.
  • الطبيب حازم أحمد الحمزاوي المختص بعمليات جراحة المياه البيضاء والزرقاء وهو رئيس قسم المياه الزرقاء في المستشفى المغربي كما أنه حائز على دبلوم الملكية البريطانية لممارسة الجراحة. يقع مقر هذه المستشفى في طريقة مكة، الكيلو 3 شارع خزام، وتتم عملية حجز موعد فيه من خلال الرابط هنا.
  • الطبيب أحمد إبراهيم هو عضو في الجمعية الأوروبية لجراحة أمراض الشبكية، وهو المختص بجراحة الجسم الزجاجي والشبكية، ويعمل هذا الطبيب في مركز المغربي للعيون الواقع في شارع الأمير سلطان بجوار مركز سلامة سنتر، ويمكن حجز موعد فيه من خلال الرابط هنا.

أعراض تكشف الحاجة إلى فحص العيون

هنالك مجموعة من الأعراض التي قد تدفع الشخص لمراجعة المراكز الصحية التي تتضمن افضل دكتور عيون بجدة لإجراء فحص للعيون وهذه الأعراض هي :

  • شعور بألم بالرأس وصداع شديد: فعند الشعور بصداع يتوجب زيارة طبيب العيون؛ فقد أكدت الدراسات أن سبب هذا الصداع يسبب ضرر كبير بالعين ناتج عن الجلوس لساعات طويلة أمام الهاتف أو التلفاز أو الدراسة على ضوء خفيف.
  • مرض السكري: يتوجب المحافظة على ميتو السكر في الدم لأنه في حال الإهمال سيؤدي ذلك إلى ضرر بالعين وقد يصل إلى درجة فقدان الرؤية.
  • جفاف العين: هنالك بعض الأفراد يصابون بجفاف العين، حيث يكون الشعور بالبداية ألم في العين تتم معالجته باستخدام قطرة مرطبة بإشراف الطبيب.لكن قد يكون سبب الجفاف مشكلة بقنوات الدمع تؤدي إلى جفاف العين، أو من المحتمل أن تكون بسبب الإصابة بالجلوكوز.

قد يهمك: رابط وخطوات الاستعلام عن تقرير طبي برقم الملف في السعودية

حالات إجراء عملية جراحية للعيون

حالات إجراء عملية جراحية للعيون
حالات إجراء عملية جراحية للعيون

هنالك حالات تتطلب إجراء عملية جراحية للعين مثل طول البصر (مد البصر)، وتكون طريقة جراحة الليزر هي الخيار الصحيح لمشكلة قصر النظر التي تظهر عندما تكون مقلة العين أطول من الطبيعي بقليل، عندما يكون تحدب القرنية حاد، عند تركز أشعة الضوء أمام الشبكية وتؤدي إلى تشوش الرؤية البعيدة.

اقرأ أيضاً: سعر الفحص الشامل مستشفى الحبيب التخصصي

في نهاية موضوعنا نكون تعرفنا على قائمة افضل دكتور عيون في جدة، وأفضل دكتور عيون في المغربي بجدة، وأعراض تكشف الحاجة إلى فحص العيون، وحالات إجراء عملية جراحية للعين.

شارك المقال

أضف تعليق